ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )

2 الصفحات V   1 2 >  
Reply to this topicStart new topic
> رجاء وطلب
ام الياس1
المشاركة Sep 12 2011, 23:16
رابط المشاركة #1

عضو متميز

المجموعة: الأعضاء

ادارتناالموقرة:لقد علمت ان المعهد المبارك سيستانف الدراسة ابتداء من 15 شتنبر
نعم:هذا جيد جدا ولكننا نحن معاشر الطلبة في حقيقة الامر :لسنا على اتم استعداد لذلك كما اننا مازلنا نعاني من التعب والعياء
وبصراحة اكبر:انا انوي السفر لانني لم اسافر طيلة العطلة الصيفية بسبب شهر الصيام وانا متاكدة ان الكثير من الطلبة سيتعذر عليهم حضور المحاضرات في ذلك الوقت المحدد للسبب نفسه
ولذلك انا اسال:هل بامكانكم تاجيل تاريخ البدء بارك الله فيكم؟؟؟؟؟؟؟
انا متاكدة ايضا :ان مشايخنا الكرام لن يكونوا على استعداد وذلك لان الكثير منهم كان مسافرا
والسفر قطعة من عذاب كما قال صلى الله عليه وسلم
نحن في انتظار جواب ادارتنا الموقرة حتى ندبر امورنا
وجزاكم الله خيرا وبارك فيكم
Go to the top of the page

Quote Post
زكرياء أبو صهيب
المشاركة Sep 12 2011, 23:17
رابط المشاركة #2

عضو متميز

البلد: المغرب - مراكش

سيعلن قريبا ان شاء الله عن موعد البدء وفقكم الله

Quote Post
البوعزاتي
المشاركة Sep 13 2011, 23:20
رابط المشاركة #3

عضو متميز

البلد: فرنسا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أعتقد أن من الأدب أن يتكلم المرء عن نفسه فقد وليس له الحق في أن يتحدث عن الأخرين وهو لا يعرفهم ولا يعرف رأيهم في الأمر وووو لذا أنصح الجميع بالتشاور أولا مع من يهمهم ألأمر م يمكن له عندئذ التحدث باسم الجميع. ويغفر الله لنا جميعا

Quote Post
ريحانة المنتدى
المشاركة Sep 14 2011, 21:50
رابط المشاركة #4

عضو متميز

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته * ارى يا اخي الفاضل .. ان لا نحكم على الآخرين وان نسيىء الظن بهم, الاخت ام الياس هي لم تقصد ذلك, لا تتسرع يا اخي , هي تكلمت بصيغة الجمع لكن تقصد نفسها , وهذا يا اخي ليس بعيب ان تطلب مثل هذا الطلب واقول يا اخي يجب علينا نحن معشر الاخوة والاخوات وخصوصا الطلبة والطالبات ان نتناصح في المنتدى بما يعود علينا بالفائدة .. واعتذر يا اخي عن التطفلللللللل هذا والله تعالى اعلم واحكم

Quote Post
ام الياس1
المشاركة Sep 14 2011, 21:50
رابط المشاركة #5

عضو متميز

.. انما اردت بهذا الطلب العون والمساعدة لجميع اخواني واخواتي الطالبات:فهل جزاء الاحسان الا الاحسان؟؟؟؟عفا الله عنا وعنك..
..

Quote Post
البوعزاتي
المشاركة Sep 15 2011, 21:11
رابط المشاركة #6

عضو متميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهز أخي الفاضل المعقب على ملاحظتي أهلا وسهلا ومرحبا. فقط من أجل التنبيه أن مقاصد ونوايا الأشخاص لا يعلم بها الا الله فكيف بك تتقول على نفسك وتقول ان الأخت أم الياس تكلمت بصيغة الجمع وتقصد نفسها. نعم هل أطلعت أنت على قصدها من هذه الصيغة الجماعية؟ ان كنت تعلم ومطلع على ذالك فصرح به الأن وليقرِه الجميع والا فعليك بالأستغفار لأنك ادعيت صفة من صفات الله تعالى لوخده. ثم تقول أختنا هذه أم الياس ما أريد الا مساعدة ومعاونة الجميع من الطلبة والطالبات؟ اذن اذا كان ما تدعينه هو كذالك فهل أعلمتني بالأمر؟ لأني واحد من طلبة المعهد ، وبالتالي كنت تعرفين أني محتاج الى أعانتك ومساعدتك؟ . طيب على أية حال أنا لا أريد الا أن نكون واقعيين والا نتجاوز حقوق الأخرين بمثل هذه المبررات التي لا فائدة من ورائها ولا تنبني على أية مصداقية لا من قريب ولا من بعيد أخواني أخواتي. فقط أخي أختي لم أرد بهذه الملاحظة الا الخير لنا جميعا وأنتم أخواني الفضلاء أخواتي الفضليات موعدنا بأذن الله في الفصل القادم ، موعدنا على مائدة العلم الشريف ودمتم في حفظ الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Quote Post
ام الياس1
رابط المشاركة #7

عضو متميز

يا ريحانة:
جزاك الله خيرا وبارك فيك يا اختي الفاضلة:
والله لن انساها لك ابدا ..ابدا ..ابدا مادامت الحياة
ووالله انما مثلي ومثلك يا ريحانة كمثل:
ما جرى بين كعب بن مالك وطلحة بن عبيد الله رضي الله عنه واليك القصة:
*عن كعب بن مالك،شاعر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو احد الثلاثة الذين تخلفوا عن الغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فتاب الله عز وجل عله وانزل توبتهم في القران،قال: وانطلقت اتامم رسول الله صلى الله عليه وسلم يتلقاني الناس فوجا فوجا يهنئوني بالتوبة ويقولون لي: لتهنك توبة الله عليك،حتى دخلت المسجد فاذا رسول الله جالس حوله الناس، فقام ابو طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه يهرول حتى صافحني وهناني،والله ما قام رجل من المهاجرين غيره،فكان كعب لا ينساها لطلحة:رواه البخاري ومسلم
نعم:قد يقول قائل:وما مناسبة ذكر هذه القصة؟؟؟؟
الشاهد يا اخواني واخواتي الطلبة:ما رعاه رضي الله عنه من ظروف وحال كعب من الفرح وقيامه وتعبيره عن فرحه معه وله،انظروا يرحمكم الله لهذه الحركة الجميلة الخفيفة التي لم تكلف طلحة غير القيام والمسارعة في استقباله فلم ينس كعب هذا الموقف له
وكذلك :الاخت الفاضلة
ريحانة:لقد احست وشعرت بان كلام الاخ الطالب البوعزاتي كان شديدا وقاسيا ومحرجا فتداركت الموقف حتى لا اشعر بالحرج والندم والاسى اكثر فاكثر
اقول:ما اجمل ان يراعي الاخوة والاخوات مشاعر وخواطر بعضهم البعض وخصوصا اذا خرجت تلك الكلمات من نفس زكية راقية طيبة لان مثل هذه الاخلاق الجميلة والمشاعر الطيبة
لاتنسى وتخلد
ووالله يا ريحانة :لن انساها لك ابدا مادامت الحياة

Quote Post
ام الياس1
رابط المشاركة #8

عضو متميز

والله انا ابكي ويا ليتني لم ارجو رجاء ولم اطلب طلبا..
والسلام

Quote Post
زكرياء أبو صهيب
المشاركة Sep 15 2011, 21:16
رابط المشاركة #9

عضو متميز

رفقا رفقا أخي الفاضل البوعزاتي أراك قسوت في عباراتك وضيقت الأمر الواسع وحبذا لو طرحت رأيك وإن خالف الآخرين بدلا من اللوم والعتاب ..

Quote Post
إسماعيل الملالي
المشاركة Sep 15 2011, 21:45
رابط المشاركة #10

عضو متميز

البلد: المغرب

في الحقيقة شوقنا يمنعنا من موافقة الأخت الفاضلة على رأيها المحترم، والأمر مع ذلك راجع إلى الإدارة الفاضلة.

Quote Post
البوعزاتي
المشاركة Sep 16 2011, 23:59
رابط المشاركة #11

عضو متميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أختي ، أنا لا أريد أحراجك ولا غير ذالك ، فقط كنت أردت التنبيه على الأ نتكلم باسم كل الطلبة وليس لهم علم بالأمر ، ولو أحذنا كمثل وأبدأ أنا البوعزاتي بطلب للادارة أراه مناسبا لي بغض النظر عن الأخرين ، والأخر كذالك والأخرى نفس الشيء ، كل واخد يطلب الأدارة بما يناسه ،وهنا أتساءل كيف يصير الأمر؟.
أختي والله العظيم لم أكن أقصد أحراجك والله يعلم السر وما تخفيه الصدور فقط لهذه النقطة التي أشرت اليها آنفا. أما تعقيبي الثاني فكان بعد أن قرأت من قبل الأخت وليس الأخ كما أشرت في تعقيبي الثاني، بعد أن قرأت تعليقها علي قائلة ان الأخت لم تقصد ولم تنو التحدث باسم الجميع فقط استعملت صيغة الجمع وأرادت بها نفسها. وهنا تساءت هل الأخت هذه تعلم ما قصدته الأخت بأنها فعلا تقصد نفسها بهذه الصيغة الجماعية؟ اذا كان كذالك فهذا لا يدعيه عاقل أما ان كانت فقط تريد أن تصوب الأخت وتخطئني فهذا في حد ذاته خطأ. على أية حال نحن فقط في نفاش أخوي ، فشخصيا لا أحبذ كثرة التعاليق ولا كثرة القيل والقال وانما كان ذلك تنبيها فقط وان لم يعجبك أختي الفاضلة فأنا أعلن الآن اعتذاري وسحبي لهذا التعليق الذي أراه قد يتشعب ان لم ننهه الآن وفي هذا القدر. أخيرا شكري وامتناني لكل الاخوة والأخوات المتدخلين والمتدخلات وجزاكم الله خيرا .

Quote Post
أبو ياسر200
المشاركة Sep 16 2011, 23:59
رابط المشاركة #12

عضو متميز

البلد: المغرب

اللهم وفق جميع الطلبة ،وألف بين قلوبهم ، وأصلح ذات بينهم ، واهدهم سبل السلام، وبلغهم مرادهم

Quote Post
ريحانة المنتدى
المشاركة Sep 18 2011, 02:37
رابط المشاركة #13

عضو متميز

ووالله تعالى لقد اثلجت صدرييييييييييييي بهذه الكلمات الطيبة المبارك الخارجة من القلب الطيب الصادق اسال الله تعالى ان يثلج صدرك

Quote Post
محمد أبو أنس1
المشاركة Sep 18 2011, 02:38
رابط المشاركة #14

عضو متميز

السلام عليكم إخواني اخواتي الفضلاء والفضليات.الخطأ وارد من كل واحد مهما علا كعبه وسما قدره ولكن الأخوة تقتضي الأ يصحح الخطأ بمثله ولا أدري ما فائدة العلم إن لم يورثنا أيضا الرفق و مراعاة الأخوة.فليس كل ما يعلم يقال, وليس كل ما يقال يقال في كل مقام.فما كان الرفق في شيء الا زانه .ثم ن الأمر بيد الادارة الموقرة ونحن طلبة أمام شيوخنا وأنتم تعلمون ان شاء الله ما آداب الطالب امام شيوخه...وفقنا الله واياكم لمراضيه آمين 

Quote Post
محمد أبو أنس1
رابط المشاركة #15

عضو متميز

وأذكر أخي الفاضل وهو يعلم ذلك ان شاء الله بأن هناك فرقا شاسعا بين حسن الظن بالمتكلم وادعاء علم الغيب .فحقيقة أن نتهم اخواننا بادعاء صفة علم الغيب فهذا شيء فيه من اتلتسرع والتجني ...عفوا أخي الكريم إقبلها من أخيك المحب.......
وأنا أقول أنت تقصد الخير أن شاء الله تعالى وليس معنى هذا أنني أعلم ماتخفي قي نفسك ولكن حسن ظني بك .... والله حسيبك .
وأظن أيضا أن أختنا أم إلياس ستنسى الأمر وستتجاوز لما نعلم من حبها للخير واسدائه للغير والله حسيبها .
أرجو أن تبشرنا أختنا الفاضلة بأنها تجاوزت الأمر وهي تعلم سماحة المسلم وأنه يقبل العذر وسهل لين مع اخوانه.والراحمون يرحمهم الرحمــــــــــــــــــــــان....
أرجو الأخت أن تثلج صدورنا بذلك ...

Quote Post
ريحانة المنتدى
رابط المشاركة #16

عضو متميز

ووالله تعالى يا اختي ام الياس لن انساها لك انا ايضا بورك فيك وفي طلبك واقول : الله المستعان الله المستعان الله المستعان

Quote Post
الرحيق المختوم
رابط المشاركة #17

عضو نشيط

البلد: مراكش المغرب

إقتباس(أبو ياسر200 @ Sep 16 2011, 23:59 ) *
اللهم وفق جميع الطلبة ،وألف بين قلوبهم ، وأصلح ذات بينهم ، واهدهم سبل السلام، وبلغهم مرادهم

آميييين

Quote Post
ام الياس1
المشاركة Sep 23 2011, 07:44
رابط المشاركة #18

عضو متميز

شيخنا الفاضل
لقد نشرتم تعليقات جميع الطلبة وبدون استثناء
في حين انكم بارك الله فيكم تحذفون تعليقاتي ولا تنشرونها:لماذا بارك الله فيكم؟؟؟؟؟؟؟
وهل من ذنب بارك الله فيكم؟؟؟
طيب:وعلى كل :انا ارجو منكم وارجو منكم فقط ان تنشروا التعليق الاخير وفيه بيان لبعض المسائل التي ينبغي على المعاتب ان يتنبه لها اثناء عتابه للاخرين وهو موضوع مهم ووالله لقد بذلت فيه مجهودا كبيرا ووقتا طويلا حتى يستفيد الجميع وليس الطالب البوعزاتي فقط
نعم:وهي عبارة عن 5 او 6 توجيهات وارشادات للمعاتب ووالله انه مهم جدا جدا
وجزاكم الله خيرا وبارك فيكم

Quote Post
زكرياء أبو صهيب
المشاركة Sep 23 2011, 08:02
رابط المشاركة #19

عضو متميز

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وتقبل الله جهودكم وجهود كل الإخوة في إثراء الموضوع ..

ليعلم أنه لولا الخطأ لما كان التصحيح

ولولا النصح والدعوة لما كانت الهداية

ولولا فرك اليدين لما كانت طهارتهما

ولولا الإخلاص لما كان التوفيق

وأذكر نفسي ووإياكم بتقوى الله في القول والعمل وبالتلطف مع إخوانكم في النقاش فأهل السنة أعلم الناس بالحق وأرحمهم بالخلق..

وأرجو من الإخوة أيضا قبول النصح والانتقاد وإن اعتراه بعض القساوة لأن من نصحك فقد جاءك بهدية اقتطعها من ماله ووقته

وجهده وليس كل ما يُهدى لك يعجبك ويروقك، ولكن عليك الشكر والدعاء للمُهدي، فإنه ما بذل وأهدى إلا لحب في الله وابتغاء مرضاته..

فأنصح نفسي وإخواني بسعة الصدر والتماس العذر فأهل السنة عذارون وأهل البدعة عثارون..

هذا لي ولإخواني وأخواتي جميعا.

------

أما عن الحذف الذي ذكرت الأخت فالأصل أنه لايكون إلا نادرا لما تقتضيه المصلحة ..

أما عن الموضوع ذي التوجيهات والإرشادات للمعاتب، فلعل خطأ وقع في الإرسال إذ لم يصل للمنتدى

جزاكم الله خيرا وشكر سعيكم..

-

Quote Post
ريحانة المنتدى
المشاركة Sep 25 2011, 21:23
رابط المشاركة #20

عضو متميز

جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وفي جهودكم

Quote Post

2 الصفحات V   1 2 >
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الآن لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء: